حيفا “الأسد”/ علي نصوح مواسي

حيفا عزّ الدّين القسّام، ونوح إبراهيم، وبولص فرح، وإحسان عبّاس، وجميل البحيري، وإيليا زكار، وصادق عبد الرحيم، وصالح ناجي، ورشيد الحاج إبراهيم، ستبقى وفيّةً لوطنيّتها وقوميّتها الملتحمة بالتّقدميّة والإنسانيّة وقيم التّحرّر من الطّغيان مهما كان مصدره

حيفا “الأسد”/ علي نصوح مواسي

المطران عطالله حنا يخطب في نشاط حيفا لمناصرة الإصلاحات

.

|علي نصوح مواسي|

.

أشبه بأن يكون مدخلا ما:

قال أحد الشّعراء في وصف صفّ السّحيجة في مهرجان التّضامن مع السّيّد الرّئيس بشّار الأسد:

صـفّقْ على دمِّ الشّهيدِ فإنَّكَ  /  صَفِقٌ وعبدٌ لطاغيَـةِ الشّــآمِ

ستذكُرُ الأيّامُ أنَّــكَ مـجــرمٌ  /  ونَـحَرْتَ سوريّا بِعُهرِ كلامِ

.

ما بعد المدخل:

لم تكن حيفا الّتي اكتظّ تاريخها بمحطّات النّضال الوطنيّ التّقدميّ الإنسانيّ المشرّف، ضدّ القهر والطّغيان والاستبداد، ومنذ ما قبل “القسّام” وحتّى “جائعون للحرّيّة”، لتتوقّع يومًا أن يجرؤ أحدهم على تشويه صفحة بياضها ببقعةٍ قاتمةٍ من سواد الشّوفينيّة.

في مساء الخامس والعشرين من شباط/ فبراير، بوغتت حيفا بصوتٍ نشازٍ غير الصّوت الّذي عوّدتناه، يجمع بين قوميّة الانتماء وإنسانيّة وتقدميّة وأخلاقيّة القيم. هناك من وقف في ذلك المساء على منبرٍ من منابر حيفا، سُطِّرَتْ في كلّ ركنٍ من أركانه مقولات الحرّيّة والتّحرّر، كما كلّ شبرٍ من فلسطين، فقالَ ما هو نقيضٌ للحرّيّة والتّحرّر ولأحلام وروح فلسطين:

● هناك وقف قدسُ مطرانٍ، يرتّل كلّ برهةٍ رسائل السّيّد المسيحِ محبّةً وسلامًا ومغفرة، وفقط عند بوّاباتِ حمصَ تخلّى عن كلّ ما تعوّده من كلام، فلا هو دعا للآلمينَ ولا تمنّى للبشر، أبناء المسيح المخلّص، السّلام. من سيصدّق بعد اليوم صلواتٍ لنور القدس، وقد انحازتْ للظّلم والظّلام؟

● هناك هتف جولانيٌّ محتلٌّ باسم المقدّس والمبجّل والمنزّه، يريد أن يفديه “بالوليد والولد”، وقد فاته أن يتساءل عن أربعين عامًا مِنْ إهماله ونسيانه مِنَ المفتدى، رغم ثباته وكلّ تضحياته، وكذلك أن يتساءل عن دبّاباتٍ ومجنزراتٍ خجلت من أن تطأ تراب أرضه المحتلّة، بينما توجّه فوّهاتها الآن نحو صدورٍ عاريةٍ في درعا وحماة والقامشلي. هل ذلك لأنّ “الشّعوب تفقد المناعة ضدّ الاستبداد؟!” (دي لا بواسييه).

● هناك وظّفَ جنبلاطيُّ عتيقٌ عريقٌ الأمثالَ الشّعبيّةَ ليقنعَ ويتحفَ، مثل “قل لي من صديقك أقل لك من أنت”، و”عدّي رجالك عدّي من الاقرع للمصدّي”، فنسيَ صديقَ من كان هوَ، ونسيَ أن يعدّد من بين الرّجال، أكبر القرعان، زعيمه وليد جنبلاط.

● هناك استشهد أحدهم بأبياتِ “بلاد العرب أوطاني” للشّاعر المناضل الكبير فخري البارودي، ليرثي العروبة.. ربّما هو من أولئك الّذين يريدون للسّوريين عبوديّةً دهريّةً في عصر “ربيع الشّعوب”، ففاتته أبياتٌ للشّاعر نفسه يقول فيها:

في سبيلِ المجدِ والأوطانِ نَحـيا ونَبـيــدْ  /  كلّـنا  ذو هِمّةٍ شــمّـاءَ جـبّــارٌ عَـنـيــدْ

لا تطيقُ السَّادةُ الأحرارُ أطواقَ الحـديدْ  /  إنَّ عيشَ الذلِّ والإرهاقِ أولـى بالعبيدْ

● هناك ندّد، وهدّد، وتوعّد، مؤمنٌ عقائديٌّ راديكياليٌّ بخيار الدّولة الواحدة، فنسي ربّما أنّ الدّولة في عصرنا، هي الإنسان المواطن قبل كلّ شيءٍ، لا حكم جنرالاتٍ وجيشٍ يدعوه من حيفا إلى دكّ إنسانٍ معارضٍ من مواطني الشّعب، استرخص دمه وألغى حقّه في الوجود، ووصفه “بالعميل”، فقط لأنّه عارض طاغية.

ثمّ وكساحرٍ يخلط ليلًا بنهار، وماءً بنار، جمعَ المؤمن العقائديّ بين تأييده بقاء سفَاح دمشق على عرشه من جهة، وتأييده للاصلاحات والدّيموقراطيّة والتّعدّديّة والتّناوب والحوار ووووو من جهةٍ أخرى، ولو أتيحت له فرصة اطّلاعٍ على “طبائع الاستبداد” لعبد الرّحمن الكواكبيّ الحلبيّ، وحديثه عن صلة الاستبداد والاستعباد بإضعاف الدّول والشّعوب واستجلاب الغزاة، لخجل كيف يقول ما يقول وهو ابن الألفيّة الثّالثة وعصر الـ “بي. دي. إف” و”الآيباد بوك”، لا من زمن الكواكبيّ قبل ما يزيد عن مئة عام!

واستنتاجنا هو أنّ العصريّة ليست وقتًا، إنّما قيمة.. وعكس العصريّة ما هو؟

صحيح، هو الرّجعيّة.

● وهناك كذلك، أفتى شيوعيٌّ عنيدٌ، ضاق أفقه فعجز عن تحديد الاحتمالات واجتراح الحلولِ، فخيّرنا ما بين مؤامرةٍ كونيّةٍ أو قوميّةٍ أسديّةٍ، بين الأبيض أو الأسود، بين أن تكون معي تمامًا أو ضدّي تمامًا، بين وطنيّته وعمالتنا، حكمته وسذاجتنا، لا ثالث في أيّ شيءٍ ولا منطقةً وسطى، وقد غفل عن خيارٍ محتملٍ مفاده “أنّني أريد أن أكون مع الشّعب.. وفقط مع الشّعب.. ولا يشرّفني أن أكون معك في حيّز الجريمة”.

وكم غريبٌ عجيبٌ الانتقالُ المكوكيُّ لهذا الشّيوعيّ العنيد من معسكر وحالة “أوسلو وأنابوليس وكامب دافيد” واشنطن وتل أبيب، وثورة “كوتيج روطشيلد” الطّبقيّة الإنسانيّة الخالدة المطالبة بالعدالة الاجتماعيّة وحقوق الإنسان، ونعي “الشّهداء” الرّفاق العراقيين من أتباع الحاكم العسكريّ بريمر بالبونط العريض، إلى معسكر وحالة “الرّجعيّة العربيّة” و”محور الاستبداد السّوريّ”؟!

أوهذا الّذي كان يقرّع ويجرّم ويوبّخ مع بدايات الثّورة اللّيبيّة، وبأثرٍ رجعيّ، زملاءه من أعضاء كنيست وسياسيين لأنّهم التقوا القذّافي، وهم -وفقًا له- كان ينبغي عليهم أن يتنبّأوا بجرائم حربه المستقبليّة قبل وقوعها!

ولتفسير حالة صاحبنا وانتقاله المكوكيّ، أرجو اختيار واحدةٍ من الإجابات التّالية، هو كذلك:

أ. لأنّ زرّ موسكو الأحمر ما زال يعمل منذ عام 1947 ولم يصدأ.

ب. لأنّه مصابٌ بعقدة “عزمي بشارة”.

ج. محاولة منه لحفظ ما تبقّى من ماء وجه.

د. كلّ الإجابات صحيحة.

● هناك تواجد أيضًا مَنْ تذكّر فجأةً، وبعبقريّة نبويّة، أنّ “مؤامرةً” ما تحاك على سوريا وبلاد العرب، وكأنّ القوى الامبرياليّة كانت ومنذ نشوء المسألة الشّرقيّة (روسيّا) تقصقص بزر!

أحسب أنّ أخينا نسيَ ما قاله نزار قبّاني الدّمشقيّ يومًا، فأذكّره:

“ما دخلَ اليهودُ من حدودِنا

وإنّما..

تسرّبوا كالنّملِ.. من عيوبِنا”..

● وهناك، في المكان نفسه، رابَطَ مَنْ يجمع في الآن ذاته، وبعجائبيّة شهرزاديّة، بين “فش إشي بسوريا.. كلّ شيء تمام وهدوء.. وفش ثورة ومظاهرات وولا إشي” وبين “على النّظام أن يبيد كلّ المتآمرين عليه.. المخرّبين.. الإرهابيين”، فما عدنا نعرف هل يوجد شيء ما في سوريا أم لا يوجد؟! هل نصدّق أنّ هناك “أزمة” وفقًا لفؤاد المعلّم، أم “الأزمة انتهت” وفقًا لبثينة شعبان؟! “هدوء درعا” وفقًا للدّنيا، أم “عمليّات الجيش البطوليّة وشهداء الأمن في درعا” أيضًا وفقًا للدّنيا؟!

● وهناكَ هناك، كان مشهدٌ هزليٌّ من النّوع الدّراميِّ السّيّء، سيكون من الصّعب جدًّا نسيانه أو شطبه من الذّاكرة، إذ أعلن اللّفيفُ المجتمعُ من مؤيّدي جزّار دمشقَ، ومن قلب حيفا، تقديمهم لموعد الاستفتاء على دستور الأسد الجديد، دستور بند “الرّئيس الرّجل المسلم”، ليوافقوا عليه أجمعين بالتّصفيق والغناء، ويا ليتهم انتظروا يومًا ليروا كيف أنّ ثقافة “متلك مين إنت يا عالي الجبين؟.. نحنا جنودك ملايين.. يا بشّار يا أسد يا حبيب الملايين”، لم تدفع بملايين الملايين ليبايعوا رئيسهم عبر الاستفتاء الجديد، ، كما صوّر لنا الإعلام الأسدي الفاسد، وقد علّق أحدهم على “الفايسبوك” قائلًا: “الاستفتاء الأسديّ، ورغم أنّه أسديّ، فهو مؤشّر مهمّ وخطير على شعبيّة الأسد.. استفتاء القيادة المقدّسة المبجّلة الّتي يؤيّدها ملايين الملايين، تمنح مؤشّرًا قد يكون حقيقيًّا لشعبيّة الأسد.. هذا لو أخذنا بصحّيّة الاستفتاء، ونحن نعلم أنّ في قرانا العربيّة حتّى، هنا في البلاد، وفي أكثر الدّول ديموقراطيّة تحصل التّزويرات، فكيف إذا ما تحدّثنا عن دولة البعث‘؟!

ولكن فلنسلّم بذلك.. فلنفترض أنّ الاستفتاء صحيح:

%57 من ملايين الأسد شاركوا بعمليّة التّصويت فقط!!! ولوووووو؟!!

وفقًا لما نراه في الإعلام الأسديّ الفاسد، كان يجب أن يصوّت على الأقل، وبحماسة، 80% من الشّعب.. لا أقلّ.. فهذا النّظام هو نظام ثقافة تعكسها أغاني ’متلك مين.. إنت يا عالي الجبين.. يا حبيب الملايين

750 ألف شخص من هؤلاء الّذين صوّتوا قالوا ’لا‘ (9%)، وهناك 132 ألفا أسقطت أوراق استفتائهم (1.6%) ربّما لأنّهم كتبوا عليها “ارحل”، كما شاهدنا في الفيديوهات!!!!

قوّة الأسد في الشّارع السّوريّ، وفقًا للاستفتاء الّذي حشدت له الحشود، وأقيمت الدّنيا ولم تقعد إعلاميًّا لكي ينجح، تظهر أنّ 46.4% فقط من السّوريين البالغين العاقلين يؤيّدون دستور الأسد…

هذا في حال افترضنا أنّه لم يحصل تزوير، وأسقطنا كلّ تشكيك بعمليّة الانتخاب وتغاضينا عن أنّنا شاهدنا أشخاص على قناة الدّنيا (الحمد لله مش مزوّر الفيديو)، يأتون بدفاتر عائلات أبنائهم المغتربين ليصوّتوا عنهم!!!

46.4% من أبناء أسد ملايين ساحة الأمويين والسّبع بحرات يؤيّدونه فقط؟!!!! ومع تزوير؟!!! ولو.. شو السّيرة؟! شو بعد قاعد بسوّي؟!

فضيحة بجلاجل!!!!! (انتهى تعليق المعلّق).

وأخيرًا:

فلتحبّ سوريا وأوطان العروبة كما تشاء، ولكن شتّان بين محبّ يهتف بـ “الله، سوريّا، بشّار وبس” وبين آخر يهتف بـ “الله، سوريّا، حرّيّة وبس”.

فلتحبّ سوريا وأوطان العروبة كماء تشاء، ولكن شتّان بين محبّ يحمل صور أزهار وعصافير وروابي الشّآم، وبين آخر يحمل يزفّ صورة الطّاغية الفرد الحاكم المستبدّ، في زمان انهيار الصّور واندثار الشّخوص.

فلتحبّ سوريا وأوطان العروبة، ولكن ليس من يحبّها هو من يهتف لمرتكب قتلٍ وسفكٍ ودمارٍ، قاعدٍ عن مقاتلة العدوّ الحقيقيّ، مجاهدٍ على شعبه، بـ “الله محيي الجيش”، وينسى أن يدعو إلى حوارٍ وتصافٍ واصطلاحٍ، على مبدأ “وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما…”، أو أن تقاتلَ الّتي بغت.. وواضحٌ جدًّا من بغى هنا!

فلتحبّ سوريا وأوطان العروبة كما تشاء، ولكن اعرف أنّك لست وطنيّا أو قوميّا أو عروبيّا أو حريصًا على الأوطان أكثر من غيرك، وأنّك لست وصيًّا على أحد ولا تتحدّث إلّا باسم نفسك.

حيفا عزّ الدّين القسّام، ونوح إبراهيم، وبولص فرح، وإحسان عبّاس، وجميل البحيري، وإيليا زكار، وصادق عبد الرحيم، وصالح ناجي، ورشيد الحاج إبراهيم، ستبقى وفيّةً لوطنيّتها وقوميّتها الملتحمة بالتّقدميّة والإنسانيّة وقيم التّحرّر من الطّغيان مهما كان مصدره.. ومخلصةً لشعوب العروبة وهي تخوض أروع معاركها دحرًا للاستبداد والرّجعيّة العربيين، حصان طروداة الامبرياليّة، فتصنع ربيعها.

حيفا لن تسمح لك أن تشوّه صفحتها البياض.. وستبقى دومًا حيفا الشّعوب، لا حيفا الأسد أو غير الأسد.

وهكذا فلسطين..

(ملاحظة: مرتاحٌ جدًّا لأنّ قاعة السّحجة كادت أن تخلو من الشّباب، سدنة وأبناء العصر.)

المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

15 تعقيبات

  1. قال شو..انسحاب تكتيكي للجيش الحر من بابا عمر لأنهم كتير ناس مناح و نضاف بدهم يحافظو على أرواح العالم !!
    تخبو بين البيوت و بين المدارس و صارو يضربو بالهاون على عناصر الجيش ، بالله ماكانو متوقعين رد ؟ اعتبرو المدنين دروع بشرية .. كل هدا و أكلو هوا و أخر شي بيقلك انسحاب تكتيكي !

  2. يعني عأساس انت قارئ كل هذه الكتب ;) وحاطط حالك في مصاف الفراهيدي واهتماماتك نحوية !
    اترك السياسة لاهل السياسة ولا “تتحذلقنّ ” في الشأن السوري …بحث بسيط عن الحقيقة سيجعلك انت ايضا تتنازل عن دوغمائية العنادالذي تشهر به سيف نقدك الشكلي للازمة السورية ,كفاكم عبثا !
    ولمحرر الردود :جبتلي الجلطة يا اخي حاج تحجبني !

  3. تصحيح: الإنصاف في مسائل الخلاف*

  4. من الجيد أن هناك أحد في زماننا ما يناقش نحوًا.. سعيد لذلك، ولكن نعم من كل عقلي أن أترك “الجيش الحر”، وأنشغل بملاحظة عن مثل “كاد”، فقد مات الخليل بن أحمد الفراهيدي وهو يفكر بمسألة نحوية، وهناك من قضى عمره كله، تحتحته “حتى”!!

    لن أنقل كثير شواهد، ولكن ذي الرمة من عصر الاحتجاج الذي وفقا لما جاء فيه من كلام قعدت العربية، وإن كان سيبويه له رأي في ذلك، فسيبويه مدرسة، وهناك 5 مدارس قديمة في النحو على الأقل..

    قال ذي الرمة:

    كادت النفس أن تفيض عليه – إذا غدا حشو ريطةٍ وبرود

    وقال:

    أبيتم قبول السّلمِ منا فكدتم – لدى الحرب أن تغنوا السيوف عن السل

    ويكفي من العقد ما يحيط بالعقد..

    بحث بسيط في متون أمهات الكتب الأولى، ستجعلك تتنازلين عن دغمائية العناد التي تشهرين به سيف نقدك الشكليّ..

    ثم أنصحك بقراءة الإنصاف في مسائل الاختلاف، حول المسائل النحوية المختلف فيها، وكذلك كتاب ابن مضاء القرطبي، وأثر المنهج الظاهري لديه في التقعيد، وكذلك “جناية سيبويه”..

  5. الان من كل عقلك تركت الجيش السوري الحر وحيدا في صفحتك ;) يجر اذيال الهزيمة في باباعمرو ورحت تبحث في دهاليز اللغة ؟! الا يدل هذا على الغبن والمعلومات المهزوزة التي ما ان يُشكك بها حتى يهرول اصحابها الى المعاجم واصحاب الرأي ؟!
    بما انك تتحدث عن “المتحذلقين” فانك واحد منهم !
    كاد: وحكاه سيبويه عن بعض العرب. أَبو حاتم: يقال: لا ولا كيداً لك ولا همّاً، وبعض العرب يقول: لا أَفعل ذلك ولا كَوْداً، بالواو. وأَن لا تَدْخل مع كاد ولا مع ما تصرَّف منها. قال الله تعالى: وكادُوا يَقْتُلُونَني؛ وكذلك جميع ما في القرآن. قال: وقد يُدْخلون عليها أَنْ تشبيهاً بعَسَى؛ (لسان العرب)
    “وقد ويجوز ” مفادها ان من كان على دراية بقواعد اللغة كتبها دون ان تدخل “ان” معها ويجوز له اذا اراد اما من “ثقافته اللغوية لا تتعدى منهج البجروت والتّوجيهي”يكتبها ولقلة درايته “كاد ان “

  6. للمتحذلقين لغويّا، انزلوا عن مطيّة اللّغة وانشغلوا بالمضمون، كونوا جوهريين لا شكليين.. فأنتم مملّون جدّا، وثقافتكم اللغوية لا تتعدى منهج البجروت والتّوجيهي..

    ورد في شواهد العرب اللغويّة دخول (أن) أحيانًا على الفعل المضارع الواقع في الجملة خبرًا لـ (كاد وأخواتها)، أحيانًا يجوز دخولها وأحيانًا يمنع دخولها، وهناك أحكامٌ لذلك:

    1- يجوز دخولها بِقِلَّةٍ مع خبر كاد وكرب (على رأي ابن مالك) .
    2- يجوز دخولها بكثرة مع خبر أوشك وعسى، فنقول: (أوشك الغريق أن ينجو)، كما نقول (أوشك الغريق ينجو).
    3- ويجب دخولها مع خبر حرى واخلولق، فنقول: (حرى الله أن يوفقني – اخلولقت السماء أن تمطر).
    4- ويمتنع دخولها مع خبر أفعال الشروع كلها فلا يجوز أن نقول: (شرع الطفل أن يبكي) .

  7. عصفورين بحجر !
    ليانة بدر و مواسي – ومنك اقتبس واليك مردوده- :التاريخ لن يسمح ان تلطخ صفحاته خربشات اقلام عابثة!

  8. 1-و ماذا تفعل ال ” أن ” بين “كادت “و “تخلو ” ؟؟؟؟؟!!!!!!!

    اكتبوا لغة عربية سليمة وبعدها فكروا اذا كنتم بحجم التطاول على شام العروبة !

    2- وما هو اختصاص اخونا حتى يخوض في تفاصيل نسب التصويت على الدستور السوري ؟!

    قمة المشاهد الهزلية!

  9. مقال – جريدة الأيام – الخميس 1 آذار – ليانة بدر
    حين يبغض المرء نفسه

  10. الثورة السورية منتصر معنا أو بدوننا لأن معها الله تعالى ونحن من ننشد الحريه ببلدنا وقدوة بالدول العربية أكيد سنقف مع كل دولة تشدو الحريه وأولهم سوريــــــــــــا

  11. اخر مرة تعلمت رياضيات كان بطناش

    بس فعلا سؤال استفهامي؟ مع انه مهما تغير الرقم بضل وضع مليونيات الاسد صعب كثير

    ليش: 0.57-(0.016+0.09)*0.57=0.50958 مؤيد

    مش: 0.57-(0.016+0.09)*1.00= 0.464 مؤيد

    ؟

  12. الكاتب كمن يصيح مرتلا القران من على مأذن حيفا : و لا تقربوا الصلاة! ثم يصمت دهرا و يعود و يرتل : ثم رددناه أسفل سافلين (الانسان). إعتراف الكاتب بالمؤامرة الازلية ضد الانسانية و خاصة في حالتنا هذه الامة العربية و حركته الشعبية المعاصرة. و هل ما يجري غير تحضير نظام الاسد للقبول بالامر الواقع كما جرى مع م.ت.ف. في حصار و دمار بيروت عام 1982 ألم تكن النتيجة هرولة ابو عمار منبطحا الى الاعتراف غير المشروط بالكيان الصهيوني 1984 و من ثم خيانة الوفد العربي المشترك في مدريد من بوابة أسلو. هل نترك الباب مفتوحا للاسد بالهروب نحو الصهيونية الفاتحة فلبها و عقلها للاسد الجديد. أم نطلق العنان للوهابية المتصهينة المتعفنة لتدمير ما تبقى من إنسانية في دول الربيع العربي !!

  13. بس ملاحظة مش اكتر

    0.57-(0.016+0.09)*0.57=0.50958 من المواطنين ككل مع الاصلاحات الدستورية

  14. فقط ل”معس” الكيف , لم تخل الامسية من “الشّباب، سدنة وأبناء العصر.” كنا نجلس/نقف بعيدا عن الاضواء التي تبحث عنها انت, في الخلف والا طراف لنلملم تناثر وفيض الحنين والم السنين وامل المناضلين -كبار المناضلين عمرا/ مكانه -في انتصار اسد العروبة الذي لن تقوى عليه قطر ! وكانت حيفا تلك الساعة …حيفا الاسد

  15. فلتفق ان هناك شئ اسمه ذاكره وتاريخ .. ماذا نفعل اذا كنا لا نستطيع ان ننسى مواقف كل هؤلاء الذين يطبلون للثوره السوريه من قضايانا ومن العراق ومن حرب تموز وحرب غزه والرقص بالسيوف عام ٦٧ والتآمر على كل مقاوم من عبد الناصر الى يومنا واذا اردنا ان نواصل العد فلن ننتهي حتى يصيح الديك .. ولا نستطيع ان ننسى مواقف سوريا المقاومه التي يشهد لها سيد المقاومه ويتلعثم ازائها هنيه. والآن تهددوننا بانكم لن تنسوا مجرد امسيه.. اذا نسيتم كل هذا فهددوا بشئ اخر غير الذاكره

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>