Blog
في التيه/ ماجد عاطف
ما كان لي أن أتعرض لخالد أو أتتبعه مباشرة، كما فعلت. كان عليّ أن أومئ إيماءً وأشير إشارةً واللبيب يفهم من تلقاء نفسه. لقد درست كل كلمة كتبها وكل كتاب وافق على نشره وكل خطبة مسجلة استطعت الحصول عليها
המשך...اليوم الخميس: أمسية شعرية لإيهاب بسيسو في حيفا
أمسية شعرية وأدبية الساعة السادسة والنصف مساءً في مسرح الميدان وهي القراءة الشعريّة الأولى له في حيفا، بعد عدة قراءة في القدس ورام الله وعمّان
המשך...ميتوس الجمال- أقوى من أيّ وقت مضى!/ تمارا ناصر
لماذا نعتبر “ميتوس الجمال” في غاية الخطورة؟ لانه من الصعب مدّ أصبع الاتهام وتحميل جسم واحد محدّد وواضح مسؤولية الفظائع التي يرتكبها
המשך...العنف الجندري في وسائل التواصل الاجتماعي/ لويس لويس
محاربة الذكورية في مجتمعنا (كقضيّة إنسانيّة نسوية) هو من أُسُس نضالنا المثليّ والكويري. وربطه مع كره النساء المتفشّي في المجتمع وقمع المرأة هو ضرورة أساسية لفهمنا ظاهرة العنف الجندري بشكل شمولي وعميق
המשך...صبي الدراجة: قصة طفل ضائع / وائل قبيسي
يتناول فيلم “صبي الدراجة” قصة سيريل البالغ 12 سنة والذي يتمرّد على كل من حوله بحثاً عن والده ودراجته المفقودة. يهرب سيريل من بيت الرعاية محاولاً البحث عن والده في شقّته القديمة ليلتقي عن طريق الصدفة بسامانتا التي تعطف عليه وتعيد شراء دراجته وتأخذه ليقضي نهاية الأسبوع لديها.
המשך...حرب أكتوبر: معارك مجيدة وأفلام بليدة!/ سماح بصول
إنّ الكمّ الجيد من الأفلام المصرية التي تتعلق بصورة أو أخرى بحرب أكتوبر ليس بالقليل، لكنه لم يكن منصفًا حقًا
המשך...“منام” الفلسطيني في حيفا بمشاركة عشرات الفنانين
يبحث المعرض أحلام الفرد الفلسطينيّ في تجربة فنيّة جديدة لتوثيق فلسطين البديلة التي تعيش في المخيلة
המשך...القبيحُ الخيِّر: مُقاربة جماليّة للقبيح في رواية “أورفوار عكا”/ هشام روحانا
في عالم لا أفق له يغيب البطل الإيجابيّ كما يغيب البطل السلبيّ، إنه عصر المراوحة الآسنة لا تستطيع الا أن تخلق القبيح
המשך...خريستوس/ فريد غانم
إذن لستُ أدري ما الذي سيحدثُ في القريب. ولو كان الإسكندر الكبيرُ هنا لقال لك الكلامَ نفسَه. كلُّ ما في الأمرِ أنَّ رؤيةَ الأمور تتعلّقُ بالمسافةِ الزمنيّةِ التي ننظرُ منها إليها
המשך...