Blog
الفيلم الفلسطيني في قبضة السوق والممول/ فراس خوري
لا بدّ لارتباط الفن بالسوق أن يؤثر على فحوى العمل الفني. قليلة هي الأعمال السينمائية في العالم التي يمكن اعتبارها متحرّرة من الارتباطات ومن توقعات الجهة المموّلة… علينا أن نعتمد أكثر على أموالنا وطاقتنا العربية
המשך...قصائد/ خليل ناصيف
أحبك/ حافيةً/ أو راقصةً بحذاء الاسطورة / أنيقةً / أو متشردةً مثل راكون هارب من الغابة..
המשך...نصيحتان!/ مرزوق الحلبي
وأنت سائرٌ إلى إنشاء نصّك الجديد،/ خُذ معك روحَك/ وضبابًا كثيف الدّلالات./ وخذ كلامًا غمس وجهه مرّةً بالعطر/ ومرّةً بالمجاز/ وصورًا يراها قلبك في عيون المفردات.
המשך...من “الثورة المهديّة” إلى وقائع الحاضر: عن روايتيْ “شوق الدرويش” و”أورفوار عكّا”/ هدى الشّوا
كلتا الروايتين تتحكم بمدنهما سلطات طاغية تحيل سكانها إلى بشر مسحوقين، ورصدتا ظهور قيادات وزعماء محليين ضمن لعبة القوى العظمى
המשך...“مينا”؛ جواز سفر الأغاني المنسية/ هيكل حزقي
و”مينا” هي قصص المنسيين الذين لفظهم العالم، مشردي الشوارع و قصائده المكتوبة على جدران المدن الصاخبة بلون حياة غير حياة هؤلاء.. هي أغنية لهؤلاء، الذين عاشوا لغيرهم ولا من عاش لهم..
המשך...رباعية هيثم صفية تُصدر ألبومها الموسيقي الثاني
يحتوي الألبوم، والذي ستعمل الشركة أيضًا على توزيعه في أنحاء العالم، على 11 لحنًا من تأليف الفلسطيني هيثم صفية ومقطوعة واحدة من التراث الفلسطيني.
המשך...فرج سليمان يحمل البيانو إلى إيطاليا ومن ثم إلى مدينة الفنون الباريسيّة
خلال إقامته الفنّيّة، سوف يعمل سليمان على ثلاثة مشاريع موسيقيّة، يكون البيانو فيها هو المركز. لكنها تضم في كلّ منها العديد من الآلات الموسيقيّة والموسيقى الإلكترونيّة والأصوات الغنائيّة والمسرح الغنائيّ.
המשך...أورفوار عكَا: لغة الأشياء/ باسمة العنزي
«إنّ مصير الشرق كله تقرر في هذه المدينة الصغيرة، لو سقطت عكا لتغير تاريخ العالم برمته» • نجح حليحل في ترك بصمة، وإضافة رواية تاريخيّة فلسطينيّة جديرة بالقراءة والتداول
המשך...“قصص في الهواء الطلق” ضمن أمسية “بالفست 2015″ في حيفا
في الهواء الطلق لساحة المركز الثّقافيّ العربيّ في حيفا، تستضيف جمعيّة الثّقافة العربيّة كتّابًا ومبدعين عالميّين وفلسطينيّين ضمن الدورة الثّامنة لاحتفالية فلسطين للأدب (بالفست) 2015، مساء الإثنين 25 أيار 2015، عند السّاعة 19:00، في أمسية أدبيّة فنيّة.
המשך...مَوتُ مارلين مونرو/ شارون أولدز
لم يَعُد هؤلاء الرجال كما كانوا. خرجوا بعدها، كَعادتهم،/ ليتناولوا مشروبًا أو اثنين، لكنّ عيونهم عجزت عن التلاقي
המשך...